أخبار مصر

موعد الكشف الطبي للمعاقين 2023 عبر موقع المجالس الطبية

موعد الكشف الطبي للمعاقين

أتاحت وزارة الصحة والإسكان المصرية فرصةً للمواطِنين ذوي الاحتياجات الخاصة للحصول على بطاقةٍ تساعدهم على الاستفادة من العديد من الخدمات، وتُعرف هذه البطاقة باسم “بطاقة الخدمات المتكاملة”، يرتفع الاهتمام بشدة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن موعد الكشف الطبي لتحديد الإعاقات لسنة 2023 والحصول على سيارات مجهزة، يتم الحصول على البطاقة بعد الفحص الطبي وتحديد نوع الإعاقة بدقة، ولذلك يتساءل العديد من الأشخاص عن كيفية الاستعلام عن تاريخ الفحص الطبي لذوي الإعاقة لعام 2023، نقدم لكم موعد الكشف الطبي للمعاقين 2023 عبر موقع المجالس الطبية، وكافة التفاصيل، تابعونا.

موعد الكشف الطبي للمعاقين 2023 عبر موقع المجالس الطبية

يُمكن بسهولة استخدام الإجراءات التالية للاستعلام عن موعد الكشف الطبي للأشخاص ذوي الإعاقة، أو لحجز موعد للتواجد في الكشف الطبي، من خلال اتباع الخطوات التالية

  • يمكن لصاحب الإعاقة الوصول إلى موقع المجالس الطبية المتخصصة على الإنترنت.
  • انقر بعد ذلك على استمارة طبية لبطاقة الخدمات المتكاملة.
  • قم بتسجيل الدخول ثم حدد الخدمات الإلكترونية ومن ثم اختر خدمات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • يُطلب منك إدخال البيانات المطلوبة ووضع معلومات صحيتك، ومُرفق معها جميع التقارير الطبية، وعند الانتهاء من ذلك، يجب الضغط على زر التسجيل.
  • ستصلك رسالة على جوالك الذي حددته تحتوي على معلومات موقع وزمان الفحص الطبي.
  • سيعمل بعد ذلك على التوجه إلى المرفق الطبي أو المستشفى في الوقت المحدد بالنسبة لك، وسيتم التواصل معك بعد ذلك.

فتحت وزارة الصحة والسكان في مصر فرصة الكشف الطبي للأشخاص المعاقين، وبذلك يتم تحديد نوع الإعاقة التي يعاني منها الفرد عند إجراء جميع الفحوصات الطبية في المستشفيات الحكومية والمراكز المعتمدة التابعة للقوات المسلحة، ويتم إصدار تقرير طبي معتمد يحتوي على الحالة الصحية الكاملة للفرد.

الحالات التي تستحق كارت الخدمات المتكاملة

تعطي وزارة التضامن الاجتماعي بطاقة للخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة فقط ويجب على جميع الجهات الحكومية وغير الحكومية التزامها بها. تساعد هذه البطاقة الأشخاص ذوي الإعاقة في الحصول على العديد من الفوائد والخدمات التي أقرتها القوانين، هناك ثلاثة ألوان لهذه البطاقة “الأزرق، الأخضر، الأرجواني” وكل لون يدل على نسبة الإعاقة.

يعني اللون الأزرق في كارت الخدمات المتكاملة إلى الإعاقات الشديدة، ويشير اللون الأخضر إلى الإعاقات المتوسطة، ويشير اللون الأرجواني للكارت إلى الإعاقات البسيطة.

زر الذهاب إلى الأعلى